الشروط والأحكام

تم آخر تحديث في: 13 ديسمبر 2023

يرجى قراءة هذه الشروط والأحكام بعناية قبل استخدام خدمتنا.

1. المقدمة

تحية من Exness. تنظم هذه “الشروط والأحكام”، التي تشمل الموقع الإلكتروني، وتطبيقات الهواتف المحمولة، ومنصات التداول، وأي خدمات أخرى ذات صلة نقدمها، وفقًا لهذا الوثيقة. من خلال استخدامك أو الوصول إلى أي جزء من خدماتنا، توافق على الالتزام بمضمون هذه الشروط.

  • استخدام خدماتنا: تقر بأنك قد قرأت وفهمت ووافقت على الالتزام بهذه الشروط والأحكام عند الوصول إلى الموقع.
  • التحديثات: نحتفظ بحقنا في تعديل أو إضافة إلى شروطنا وأحكامنا دون إشعار مسبق. ننصح بشدة بمراجعة هذه الشروط بشكل دوري.

2. قبول الشروط

يعتمد استخدام خدمات Exness على قبولك لهذه الشروط. توافق على ما يلي من خلال إكمال إجراءات التسجيل و/أو استخدام منصة Exness:

  • التسجيل: أدرك أنه من خلال إنشاء حساب على Exness، فإنك تعبّر عن موافقتك الصريحة على هذه الشروط. يتضمن ذلك تقديم المعلومات الشخصية الضرورية، التي يجب أن تكون دقيقة وحديثة، وإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور، وربما خضوع إجراءات التحقق الإضافية حسب تقدير Exness.
  • استخدام الخدمات: تحقق من أنه من خلال الوصول إلى خدماتنا بشكل منتظم (على سبيل المثال، من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك، أو إجراء المعاملات، أو مجرد تصفح عروضنا)، فإنك تكرر باستمرار موافقتك على شروطنا الحالية.

إذا كانت لديك أي اعتراضات على هذه الشروط أو أي تعديلات لاحقة أدخلت عليها:

  • إيقاف فوري: يتعين عليك التوقف فورًا عن جميع أشكال الوصول واستخدام خدمات Exness. استمرار الاستخدام بعد ظهور نزاع يشكل انتهاكًا للاتفاق، مما قد يؤدي إلى إيقاف أو إنهاء الحساب.

3. التغييرات على الشروط

يُعترف أن مجال التجارة الإلكترونية في حالة مستمرة من التغيير، مما قد يتطلب تنقيحات دورية لشروطنا وأحكامنا. تظل منظمتنا ملتزمة بالامتثال للمتطلبات القانونية ومواكبة تطلبات زبائننا المتطورة باستمرار. ونتيجة لذلك، نحتفظ بحق تعديل هذه الشروط في أي لحظة. عند القيام بذلك، سنقوم بما يلي:

  • إخطار بالتغييرات: يتعين بشدة نشر الشروط المحدثة بسرعة على موقع Exness على الويب. وهذا يشكل وسيلة رسمية من وسائل إعلامك بأي تعديلات كبيرة على الشروط المحددة في اتفاقنا.
  • ظهور تاريخ التعديل: من أجل ضمان وعي المستخدم، سيتم عرض تاريخ التحديث الأحدث باستمرار في أعلى صفحة الشروط. يتم ذلك لتيسير التحقق وتعزيز الشفافية بشأن أحدث نسخة.

باستخدامك المستمر أو الوصول إلى خدمات Exness بعد تنفيذ التعديلات:

  • القبول الفعلي: يعتبر أنك قد قبلت الشروط المعدلة عندما وافقت على الالتزام بها. يجب عليك أن تتوقف عن استخدام الخدمات إذا لم تقبل الشروط المعدلة. فإنه من واجبك مراجعة الشروط بشكل دوري لأية تعديلات.
  • استمرار الاستخدام: تشير استخدامك المستمر للخدمات بعد تنفيذ أي تعديلات على هذه الشروط إلى موافقتك الرسمية على الشروط والأحكام المعدلة. الخيار الوحيد في حالة عدم رضاك عن أي تعديل هو التوقف عن استخدام الخدمات.

فهم والامتثال لهذه الإجراءات يضمن تحقيق تعاون مفتوح وعادل بينك وبين Exness، مما يعزز بيئة تداول آمنة وفعالة.

4. التسجيل والحساب

تتطلب بعض ميزات خدماتنا إنشاء حساب شخصي للوصول إليها واستخدامها. من خلال تسجيلك المستمر، تعلن وتوافق بموجبه على ما يلي:

  • العمر القانوني: تؤكد أنك قد بلغت الحد الأدنى للعمر البالغ ثمانية عشر عامًا. لا يُسمح للأفراد الذين لم يبلغوا سن الثامنة عشرة بالاشتراك في خدمات Exness أو استخدامها.
  • بيانات التسجيل: توافق على تقديم معلومات شخصية دقيقة وحديثة وشاملة، كما هو مطلوب من خلال استمارات التسجيل المتاحة على الخدمات. يتعين ذلك لصيانة الحساب وتلقي الإشعارات والمساعدة في الوقت المناسب.
  • أمان الحساب: من واجبك ضمان أمان كلمة المرور التي تستخدمها للوصول إلى الخدمات، فضلاً عن مسؤوليتك عن أي أنشطة أو إجراءات تتم باستخدام تلك الكلمة السرية. توافق على عدم الكشف عن كلمة المرور لأي طرف ثالث ويتعين عليك إخطارنا على الفور بأي استخدام غير مصرح به لحسابك أو انتهاك للأمان.
  • تحديث المعلومات: توافق على ضمان أن تكون بيانات التسجيل وأي معلومات أخرى تقدمها لنا دقيقة وحديثة وكاملة عن طريق الحفاظ عليها وتحديثها بسرعة. قد يؤدي عدم الامتثال لهذا الشرط إلى عدم توفر الخدمات وإمكانية وقوع عواقب قانونية محتملة.
  • اعتراف بالمخاطر: من خلال عدم الحفاظ على أمان وسرية معلوماتك، توافق على تحمل جميع المسؤولية عن أي أضرار قد تنجم عن الوصول غير المصرح به إلى بيانات التسجيل الخاصة بك أو أي معلومات أخرى قد تقدمها لنا.

قد يتعرض حسابك للإيقاف المؤقت أو الإنهاء الدائم في حالة عدم الامتثال لهذه الشروط والأحكام.

5. سياسة الخصوصية

نحن نعتبر أمان معلوماتك الشخصية أمرًا أساسيًا وملتزمون بحماية خصوصيتك. فيما يتعلق بالأمور الواردة ضمن هذه الشروط، توضح بيانات الخصوصية لدينا إجراءاتنا لجمع ومعالجة واستخدام معلوماتك. من خلال استخدام والوصول إلى خدمات Exness، تمنح الإذن للإدارة التالية لمعلوماتك:

  • موافقة على استخدام البيانات: من خلال تقديم معلوماتك، تأذن لExness باستخدامها وفقًا لسياسة الخصوصية. قد تتضمن ذلك البيانات المعاملات، ومعلومات التعريف الشخصية، وغيرها من البيانات التي تقدمها أثناء استخدام خدماتنا.
  • الاعتراف بسياسة الخصوصية: يُطلب منك أن تفحص بعناية وتفهم بيان الخصوصية لدينا. تقر بأنك قد قرأت وفهمت ووافقت على شروط بيان الخصوصية لدينا من خلال استمرارك في استخدام خدماتنا.

6. استخدام الخدمات

يعتمد استخدامك ووصولك إلى خدمات Exness على التزامك بالإرشادات التالية:

  • استخدام مسموح به: توافق على استخدام الخدمات فقط لأغراض شرعية، وفقًا لجميع القوانين واللوائح السارية وكما هو مبين في هذه الشروط. يُمنع بشدة أي استخدام غير مصرح به للخدمات.
  • احترام الملكية الفكرية: من الضروري أن تظهر احترامًا لحقوق الملكية الفكرية لدى Exness. بدون موافقتنا الكتابية الصريحة، يتعين عليك عدم استنساخ أو تكرار أو نسخ أو بيع أو تداول أو إعادة بيع أي جزء من الخدمات، بما في ذلك أي عناصر تصميم بصري أو مفاهيم.

7. كشف المخاطر

المشاركة في أنشطة التداول تنطوي على مخاطر ذات طابع وقد لا تكون مناسبة لكل فرد. من الضروري أن يدرك المستثمرون الذين يستخدمون خدمات Exness ويلتزمون بما يلي:

  • اعتبارات الاستثمار: من المستحسن إجراء تقييم دقيق لأهداف التداول ومستوى الخبرة والتسامح للمخاطر قبل بدء أي محاولات تداول. فهم شامل للمخاطر المحتملة المرتبطة بأدوات التداول أمر ذو أهمية قصوى.
  • مخاطر الخسارة: يجب فهم أن هناك إمكانية للخسارة الجزئية أو الكاملة للاستثمار الأولي. وعلى إثر ذلك، لا يُفضل التداول بالأموال التي لا يمكن تحمل خسارتها. بالإضافة إلى ذلك، ينطوي التداول بالهامش على مخاطر كبيرة وقد لا يكون مناسبًا لجميع المستثمرين.
  • اتخاذ قرارات مستنيرة: من الضروري فهم طبيعة المعاملات التي تشارك فيها ودرجة المخاطر التي يتعرض لها المستثمر. ولا يضمن أن استثمار المنتجات المضاربة سيؤدي إلى تحقيق أرباح، وقد يترتب عليه خسارة مالية كبيرة.

أنت تقر بأنك قد نظرت في هذه المخاطر وأنك على استعداد للمشاركة في أنشطة التداول وأنت تدرك تمامًا نتائجها المحتملة من خلال الموافقة على هذه الشروط.

8. الملكية الفكرية

تمتلك Exness حقوق الكاملة على خدماتنا، بما في ذلك جميع المحتويات والميزات والوظائف. علاوة على ذلك، تحمى هذه الأصول بواسطة تشريعات الملكية الفكرية. وفيما يلي تفاصيل إضافية بخصوص هذه الملكية:

  • العلامات التجارية: جميع العلامات التجارية والعلامات الخدمية والرسوم البيانية والشعارات المستخدمة فيما يتعلق بخدماتنا هي ملك Exness أو مالكي الرخص الخاصة بنا، وهي إما علاماتهم التجارية الحصرية أو علامات تجارية مسجلة لديهم. ويشمل ذلك، ولكن لا يقتصر على ذلك، شعار Exness الفريد وأي رسوم بصرية مرتبطة وأي عناصر إضافية ترمز إلى خدماتنا.
  • عدم وجود ترخيص ضمني: من خلال الالتزام بهذه الشروط، فإنك لا تمنح أي ترخيص أو حق لاستخدام العلامات المذكورة أعلاه. يُمنع بشدة أي استخدام غير مصرح به لهذه العلامات دون إذننا الكتابي الصريح. كما يُمنع أيضًا استخدام أسماء Exness التجارية والعلامات التجارية والعلامات الخدمية والشعارات وأسماء النطاق وسمات العلامة التجارية التمييزية الأخرى.
  • حماية وتنفيذ: في حالة انتهاك أو انتهاك لقوانين الملكية الفكرية الخاصة بنا، سنتخذ إجراءات قانونية بحزم لحماية وتنفيذ حقوقنا في الملكية الفكرية.

9. تصرف المستخدم

تخضع تصرفاتك على منصة Exness لسلطتك ومسؤوليتك. من المتوقع أن تحتفظ بسلوك قانوني ومحترم، وتمتنع عن أي سلوك قد يتسبب في الضرر أو استغلال المنصة. يتضمن ذلك الأنشطة المحظورة التالية، وغيرها:

  • التكرار غير القانوني: يمنع بشدة تكرار، أو نشر، أو توزيع، أو الكشف عن أي جزء من الخدمات عبر جميع الوسائط، بما في ذلك استحواذ غير مصرح به على المحتوى أو تقنيات “الحصر” التلقائية.
  • سوء استخدام الأنظمة التلقائية: يمنع بشدة الوصول إلى الخدمات باستخدام أي نظام تلقائي، بما في ذلك “الروبوتات”، “العناكب”، “قارئي الويب غير المتصل”، وتقنيات مماثلة. تمنع هذه الأنشطة لأنها قد تفرض عبئًا غير معقول على بنيتنا التحتية.
  • نزاهة الخدمات: يُمنع عنك التلاعب، أو محاولة التلاعب، أو التقليل من الجودة، أو التدخل في الأداء، أو التأثير على وظائف الخدمات.

من المهم للغاية أن تدرك أن المشاركة في أنشطة محظورة قد تؤدي إلى تعليق أو إنهاء الحساب، وتكبد عواقب قانونية، وفقدان أي مطالب قانونية محتملة يمكن أن تحتج بها ضدنا.

10. إخلاء المسؤولية

بينما يكمن هدفنا في تقديم خدمات Exness هو ضمان تجربة تداول سلسة، هناك جوانب معينة تتجاوز نطاق ضمانتنا. يظهر ذلك بوضوح في بيانات الإخلاء التالية:

  • على أساس “كما هو”: تقديم الخدمات يكون على أساس “كما هو” و”كما يتوفر”. نحن لا نقدم أي ضمان صريح أو ضمني فيما يتعلق بالأداء، والوصول، والأمان، والجدول الزمني، أو التوفر للخدمات.
  • لا وجود ضمانات ضمنية: يتم استبعاد جميع الضمانات الضمنية لقابلية التسويق، واللياقة لغرض معين، وعدم انتهاك الحقوق. نحن لا نقدم أي ضمان بأن الخدمات ستلبي احتياجاتك بشكل مستمر أو ستظل متاحة بطريقة آمنة ومتواصلة وخالية من الأخطاء.
  • لا ضمانات من استخدام الخدمات: يتم إخلاء أي ضمان قد يمكن استنتاجه بوضوح من التعامل أو التطبيق التجاري.

أنت توافق على أنه من خلال استخدام خدماتنا، فإنك تفعل ذلك على مسؤوليتك الشخصية وأننا لن نكون مسؤولين عن أي عدم انتظام أو أخطاء أو انقطاع قد تحدث.

11. تقييد المسؤولية

من خلال استخدام خدمات Exness، تقر وتوافق على التقييدات التالية لمسؤوليتنا:

  • نطاق المسؤولية: فيما يتعلق بالأضرار العرضية، والغير مباشرة، والعقوبية، والخاصة، والناتجة عن التداول، لا تتحمل Exness أو مديروها أو موظفوها أو شركاؤها أو وكلاؤها أو مورّديها أو فروعها مسؤولية. ويشمل ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الأضرار بفقدان الأرباح، أو السمعة، أو الاستخدام، أو البيانات، أو أي خسائر غير ملموسة أخرى.
  • اعتراف مستنير: بغض النظر عن النظرية القانونية التي تقوم على مقياس المسؤولية – العقدية، أو التورط (بما في ذلك الإهمال)، أو الضمان، أو أي نظرية أخرى – يظل هذا التقييد للمسؤولية ساري المفعول، على الرغم من معرفة Exness بإمكانية حدوث مثل هذا الضرر.
  • حد الضرر: يجب أن تكون مسؤوليتنا المطلقة لأي أضرار ناتجة عن هذه الاتفاقية، بغض النظر عن سبب الدعوى والمتعلقة بهذه الاتفاقية، مقيدة إلى أقصى حد يسمح به القانون، دون الإخلال بما سبق.

يجب أن يُلاحظ أن بعض السلطات القانونية تمنع استبعاد ضمانات معينة أو تقييد أو استبعاد المسؤولية عن الأضرار العرضية أو التبعية. ونتيجة لذلك، قد لا تكون معرضًا للتقييدات أو الاستبعادات المذكورة أعلاه. تقتصر مسؤولية Exness إلى أقصى حد يسمح به القانون في مثل هذه الظروف.

12. القانون السائد

بالإضافة إلى وضع إطار لعلاقتنا، تخضع شروط وأحكام التي تحكم استخدامك لخدمات Exness أيضًا للقوانين والتشريعات القانونية التالية:

  • قوانين الولاية: يُحكم استخدامك لخدمات Exness، وبالتالي هذه الشروط، بموجب وفقًا لقوانين الولاية التي يتم تسجيل وإدراج Exness بها. يُطبق ذلك بغض النظر عن أي مبادئ تعارض القوانين المتبعة لتطبيق قوانين ولاية أخرى.
  • الامتثال القانوني: تقر بأنه عند الموافقة على هذه الشروط، ستستخدم الخدمات وفقًا لجميع القوانين والتشريعات المحلية المعمول بها، طالما أنك لا تُلزمنا بانتهاك أي من هذه القوانين.
  • حل النزاع: في حالة نشوء نزاع يتعلق بهذه الشروط أو فيما يتعلق بها، يجب حله في المحكمة الواقعة في الولاية التي تم فيها تسجيل Exness. بالاستفادة من الخدمات، فإنك توافق على الولوج الشخصي والمكاني لتلك المحكمة.
  • التسوية الودية: ننصحك بشدة ببدء التواصل مع قسم خدمة العملاء لدينا للسعي إلى حل قبل اللجوء إلى الإجراءات القانونية. يمكن حل معظم مشاكل العملاء بسرعة وبالكامل من خلال الاتصال بنا.

تؤكد أنك تفهم الولاية والقوانين التي تحكم في حل أي نزاع أو مطالبة تنشأ من أو تتعلق بهذه الشروط أو استخدامك لخدمات Exness من خلال قبولها. هذا القرار يشكل جزءًا أساسيًا من العقد القانوني بينك وبين Exness.

13. ١٣. المعلومات التنظيمية والامتثال

توفير نظرة عامة على الوضع التنظيمي والالتزام بالمعايير لكيانات Exness.

تُعد Exness (SC) Ltd، برقم التسجيل 8423606-1، وكالة أوراق مالية مُسجلة في سيشل. برقم ترخيص SD025، فهي مُفوَّضة ومنظمة من قبل هيئة خدمات الأمان في سيشل (FSA). مقر المنظمة موجود على الطابق الثاني من 9A CT House في بروفيدانس، ماهيه، سيشل.

بشكل منفصل، تعمل Exness B.V. كوسيط أمان مُسجل في كوراساو برقم التسجيل 148698(0). منحت للكيان الإذن هيئة البنك المركزي في كوراساو وسانت مارتن (CBCS) بترخيص رقم 0003LSI. يقع مقر تسجيلها في 31، أفينيو إمانسيباتي بوليفارد، دومينيكو إف “دون” مارتينا، كوراساو.

علاوة على ذلك، تحصل Exness (VG) Ltd. على تفويض من لجنة الخدمات المالية في جزر العذراء البريطانية ومُسجلة برقم ترخيص للأعمال الاستثمارية SIBA/L/20/1133 تحت الرقم التسجيلي 2032226. عنوان المقر المُسجل هو ترينيتي تشامبرز، رود تاون، تورتولا، بريطانيا العذراء البريطانية 4301 ص.ب.

الكيانات المعينة المذكورة أعلاه تمتلك التفويض الصحيح للمشاركة في الأنشطة التجارية باستخدام علامة Exness والعلامات التجارية. من الضروري الإشارة إلى أنه نظرًا للقيود التنظيمية والقانونية، لا تقدم الكيانات المذكورة أعلاه خدماتها للمقيمين في بعض السلطات، بما في ذلك الولايات المتحدة، إيران، كوريا الشمالية، أوروبا، المملكة المتحدة، وغيرها.

يُقدم محتوى موقع الويب هذا فقط لأغراض إعلامية ولا يجب تفسيره كنصيحة استثمارية أو دعوة لأنشطة الاستثمار أو توصية. يُمنع بشدة نسخ أو استنساخ أي جزء من محتوى هذا الموقع دون الحصول على موافقة Exness الكتابية الصريحة.

تمشياً مع التفاني لحماية البيانات والحفاظ على الخصوصية، يلتزم Exness بمعيار أمان بيانات صناعة بطاقات الدفع. وفقًا لمتطلبات PCI DSS التي تتناسب مع نموذج أعمالنا، نقوم بتنفيذ تقييمات ثغرات دورية واختبارات اختراق لحماية سرية وأمان معلومات عملائنا.

14. التغييرات على هذه الشروط والأحكام

تتكون الخدمات الرقمية، بما في ذلك التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، من بيئة تتغير باستمرار. لذا، تحتفظ Exness بالحق، عند الضرورة، في تعديل الشروط والأحكام التالية:

  • الحق في التعديل: قد نقرر في أي وقت أن هناك حاجة لتعديل هذه الشروط. يمكن تنفيذ هذه التعديلات ردًا على تحديثات في عروض خدماتنا، أو متطلبات قانونية وتنظيمية، أو لتعزيز تجربة المستخدم. سنحتفظ بحقنا الحصري في تعديل أو استبدال هذه الشروط عند حدوث مثل هذه التعديلات.
  • إشعار بالتغييرات: إذا تم تعديل هذه الشروط، سنبذل كل جهد لإعلامك. قد يشمل ذلك نشر إعلان على موقعنا الرئيسي أو بدء مراسلة مباشرة معك. سيتم تحديد طريقة الإعلام وفقًا لأهمية التعديلات التي نقوم بها.
  • تاريخ النفاذ: سيتم عرض بشكل واضح تاريخ النفاذ الذي تصبح فيه الشروط المعدلة فعالة في أعلى صفحة الشروط. مواصلتك لاستخدام خدماتنا بعد تنفيذ هذه التعديلات يشكل موافقتك على الشروط المعدلة.
  • مسؤولية المراجعة: تلزمك مسؤولية مراجعة هذه الشروط بشكل دوري لأية تعديلات. من خلال الاستمرار في استخدام الخدمات بعد نشر الشروط المعدلة، تشير إلى موافقتك واتفاقك على هذه التعديلات. يجب عليك التوقف عن استخدام الخدمات إذا لم توافق على الشروط المعدلة.

تذكر أن التعديلات على الشروط لن تكون لها تأثير رجعي على أي نزاعات أو خلافات نشأت قبل تاريخ نفاذ هذه التعديلات. لضمان أنك موافق على الشروط والأحكام التي تحكم استخدامك للخدمات، ننصحك بمراجعتها بشكل متكرر.

15. تاريخ النفاذ

تم تحديث هذه الشروط لآخر مرة في 13 ديسمبر 2023 وتنطبق على جميع استخدامات الخدمات اعتبارًا من هذا التاريخ وما بعده.